الاشغال تشارك في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الواحد والثلاثون

نشر في : 20/03/2015

شاركت وزارة الأشغال في فعاليات القرية المرورية المقامة في جزر أمواج ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين تحت شعار" قرارك.. يحدد مصيرك" وذلك من منطلق الشراكة المجتمعية ومسئولية وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية على شبكة الطرق بمملكة البحرين.
 
وصرّح مدير إدارة تصميم وتخطيط الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس كاظم علي عبداللطيف : " إن الوزارة حريصة على القيام بمسئولياتها وتحقيق رسالتها المنوطة بها فيما يتعلق بضمان سلامة جميع مستخدمي الطريق، وذلك بجهود المختصين في الوزارة والتكافل مع الجهات الحكومية والاهلية ولاسيما الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية التي تحمل على عاتقها الهدف ذاته، كما ان المشاركة في اسبوع المرور الخليجي فرصة لتعريف الجمهور بما تقوم به الوزارة من جهود في مجال السلامة المرورية".
 
وأكد المهندس كاظم عبداللطيف على التعاون بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور في حملتها لقانون المرور الجديد ( أعد النظر)، مشيرا الى اهمية الشراكة المجتمعية في نشر الثقافة المرورية وخلق الوعي المروري لدى كافة فئات المجتمع وتطبيق القواعد والأنظمة المرورية للحفاظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية وضبط السلوكيات المرورية الخاطئة .
 
واستعرضت الوزارة في جناحها الخاص بالقرية المرورية أهم مشاريع الطرق الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة بالإضافة الى تعريف الجمهور بأهم متطلبات السلامة المرورية على الطريق والتي ينفذها قسم الهندسة المرورية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على شبكة الطرق، كحواجز السلامة وأنواعها وحواجز السلامة للمشاة ومجموعة العلامات المرورية الارشادية والتحذيرية والتنظيمية والاشارات الضوئية .
 
كما عرضت الوزارة فيلماً توعوياً قصيراً يتعلق بالحوادث المرورية ومتطلبات السلامة المرورية على الطريق يحتوي على رسائل توعوية


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.