زيادة حركة المرور على جسر الشيخ خليفة بن سلمان 15 بالمئة في العام 2014

نشر في : 16/04/2015

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والخطيط العمراني المهندس كاظم علي عبداللطيف بأن الحركة المرورية على جسر الشيخ خليفة بن سلمان في الإتجاهين قد زادت بعد الانتهاء من تطوير تقاطع ميناء سلمان عام 2014 وتحرير الحركة المرورية لتصل إلى 83,000 مركبة في اليوم بزيادة مقدارها 15% عن العام 2013 ، حيث ساهم التطوير الذي انجز في تشجيع التنقل بين المنامة العاصمة ومنطقة الحد .
 
وتعتبر هذه الزيادة مؤشر جيد على نمو حركة نقل البضائع بين ميناء الشيخ خليفة وجسر الملك فهد ، ومع أكتمال تطوير تقاطع ميناء سلمان بعد تقاطعي أم الحصم وخارطة البحرين اصبحت عملية التنقل بين جسر الملك فهد وميناء الشيخ خليفة تستغرق قرابة 21 دقيقة بينما كانت في السابق تصل إلى 62 دقيقة ومن المرجح تنامي حركة المرور على جسر الشيخ خليفة بن سلمان مع زيادة نسبة الأعمار في المناطق الصناعية في الحد الصناعية وبناء مشروع الحد الإسكاني .
 
الجدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لجسر الشيخ خليفة بن سلمان تبلغ 195 ألف مركبة في اليوم .
 
واشار المهندس كاظم بأن مشاريع الطرق الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة تصب في مصلحة المواطن وتحقق مكاسب مستدامة عن طريق خلق فرص عمل نوعية وجذب للاستثمارات كونها ذات بعد اقتصادي.
 
واكد عبداللطيف بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ماضية في إعداد الدراسات المرورية والتصاميم التفصيلية لتحرير التقاطعات المتبقية على الشوارع الرئيسية لتحقيق انسيابية اكبر في حركة المرور لتسهيل تنقل المواطنين بين مناطقهم بسهولة ويسـر .


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.