الأشغال تنجز 53 بالمئة من المرحلة الرابعة من مشروع شبكة سار للصرف الصحي

نشر في : 31/01/2015

صرّحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بأن نسبة الإنجاز في مشروع المرحلة الرابعة لانشاء شبكة للصرف الصحي في سار قد بلغت حوالي 53%، و من المؤمل أن يتم توصيل المنازل في المجمعين ( 575 و571) بالشبكة ابتداءً من شهر مارس القادم.
 
وقالت مراد : "أنتهت الوزارة من مد 17 كيلومتراً من مجموع اطوال 32 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي في هذا المشروع ، وتبلغ نسبة إنجاز الخطوط الرئيسية حوالي 78% و 40% للخطوط الفرعية ، حيث يبلغ عدد العقارات التي سوف يتم توصيلها 751 عقاراً. وتتضمن المرحلة الرابعة من المشروع انشاء 14 كلم من الخطوط الرئيسية، و 17 كلم من الخطوط الفرعية ، بالإضافة إلى 2135 غرفة تفتيش، و3 محطات للضخ ، وتوصيل 751 وحدة سكنية بالشبكة بمعدل 75 وحدة في الشهر حتى انتهاء مدة تنفيذ المشروع.
 
وأكدّت مديرة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي المهندسة أسماء مراد بأن الوزارة حريصة طيلة فترة التنفيذ من التأكد من قيام مقاول المشروع بتطبيق جميع متطلبات السلامة الضرورية وبالأخص عزل مواقع الحفريات بإستخدام حواجز السلامة ووضع الإشارات الإرشادية اللازمة خاصة في الشوارع التي تتميز بأعمال الحفريات العميقة.
 
وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخيطط العمراني بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الاقتراب من الحفريات والعبث في معدات المقاول المسئول عن تنفيذ هذه الخدمات تفادياً لتعريضهم للحوادث الخطرة. الجدير بالذكر انه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة أحمد منصور العالي بتكلفة تبلغ 5,495,000دينار( خمسة ملايين وأربعمائة وخمسة وتسعون ألف دينار)بينما تقوم شركة MWH خنجي بالخدمات الاستشارية.


أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.