60% نسبة الانجاز في أعمال مشروع رصف الطرق الترابية في توبلي والزنج

نشر في : 08/08/2014

صرّح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس رائد محمد الصلاح بأن نسبة الانجاز في أعمال مشروع رصف الطرق الترابية في الزنج - مجمع358 وتوبلي - مجمع 711 طريق 1101 بلغت حوالي 60%. وأشار الصلاح إلى أنه قد تم الانتهاء من وضع وحماية قنوات الخدمات المستقبلية وأعمال التسوية الترابية بالإضافة لرصف ثلاثة شوارع في منطقة توبلي (طريق 111) وطريق (1106) وطريق (1107) بطبقة الاسفلت، حيث سيبدأ خلال الاسبوع القادم الاعداد لرصف عدد من الطرق الترابية بمنطقة توبلى ، وقد بلغت نسبة الانجاز في اعمال انشاء شبكات تصريف مياه الامطار حوالي 65%. وتشتمل أعمال مشروع رصف الطرق الترابية في الزنج مجمع 358 وتوبلي مجمع 711 – طريق 1101 - الذي بدأ العمل فيهما نهاية مارس الماضي - على أعمال الرصف بالأسفلت بطول إجمالي 4 كيلومتراً لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمنطقتين بعد انتهاء المشروع إلى 87.4% .
 
كما تشتمل الأعمال على إنشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الامطار واعمال الانارة والسلامة المرورية بالاضافة للاعمال المدنية المصاحبة ، وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوردي للمقاولات بقيمة إجمالية 452.145 دينار ( اربعمائة واثنان وخمسون ألفا ومائة وخمسة واربعون دينارا). ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالنهوض بالبنى التحتية في المحافظات الخمس وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وخلق شبكة طرق متكاملة ، وذلك وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمملكة حيث وضعت وزارة الأشغال نصب أعينها هذه الرؤية السامية لتنفيذ خطتها وتحدي أولوياتها بالتنسيق مع المجالس البلدية والتي تعتبر شريكاً رئيسياً للوزارة بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الخدمية المعنية. الجدير بالذكر بأن هذا المشروع من المؤمل أن يخدم 64 وحدة سكنية في توبلي والزنج حيث سيتيح ربطها بشبكة الطرق وتوفير البنية التحتية اللازمة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.