خلال النصف الأول من هذا العام "الأشغال" تلقت 8067 بلاغًا عن الصرف الصحي

نشر في : 25/07/2014

كشف مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندس ابراهيم الحواج أن عدد البلاغات التي وردت مركز تلقي البلاغات والشكاوى على الرقم المجاني 80001810 قد بلغت 8067بلاغا خلال النصف الاول من هذا العام في حين وصل عدد البلاغات التي تم الاستجابة لها ومعالجتها خلال ساعة من البلاغ أو أقل7843بلاغا، أما بالنسبة لعدد مستخدمي خدمة شكاوى الصرف الصحي عبر بوابة الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh وموقع الوزارة www.works.gov.bh منذ بداية العام فكان 157 مستخدما. وقال الحواج إن البلاغات التي ترد الى مركز الاتصالات بالوزارة يتم تلقيها من قبل 10 موظفين على مدار الساعة في المركز لأخذ البيانات كاملة، وبالتالي يتم تحويلها الى طاقم الصرف الصحي الذي يجوب مناطق مملكة البحرين بشكل يومي لمعالجة حالات الطوارىء التي ترد إلى المركز والمتعلقة بشبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الامطار. وأضاف الحواج أن منطقة المحرق هي من أعلى المناطق التي ترد منها البلاغات، إذ بلغت خلال الستة اشهر الاولى من هذا العام 2303 بلاغات وتم معالجة 2243 بلاغا خلال ساعة او اقل. وتليها منطقة .المنامة بـ.2035 بلاغا وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال ساعة أو أقل لـ 1972بلاغات. أما في المنطقة الجنوبية وجزء من الشمالية فقد تم الانتهاء من معالجة 1540 بلاغا خلال ساعة او اقل من اصل 1581بلاغا. هذا وبلغت عدد الشكاوى الواردة الى مركز الاتصالات من المنطقة الوسطى / 1126 بلاغا وتم مباشرة العمل في 1093 بلاغا خلال ساعة او اقل. وأخيراً تأتي المنطقة الشمالية ( قرى شارع البديع )في عدد البلاغات الوارده منها ، حيث بلغت 1022بلاغا وتم الاستجابة لـ 995 خلال ساعة او اقل من تلقي البلاغ. يذكر أن طول خطوط شبكات الصرف الصحي في المملكة يبلغ 1500 كيلومتر، ويبلغ عدد محطات الضخ 550 محطة، و194231 غرفة تفتيش، كما يبلغ طول خطوط نقل مياه الصرف الصحي 571 كيلومتراً، بينما يبلغ عدد محطات ضخ مياه الأمطار 58 محطة ضخ، و50.000 فتحة تصريف و12 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، و17 محطة توزيع لمياه الصرف الصحي المعالجة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.