53% نسبة الانجاز في أعمال مشروع رصف الطرق الترابية

نشر في : 23/08/2014

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالإنابة بوزارة الأشغال المهندس فتحي الفارع بأن نسبة الإنجاز في أعمال المرحلة الاولى من مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين 228 قد بلغت 53%، حيث من المؤمل أن يخدم المشروع 645 وحدة سكنية في المنطقة ويتيح ربطها بشبكة الطرق وتوفير البنية التحتية اللازمة.
 
وأكد المهندس الفارع أن الأعمال في مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين 228 - والتي بدأت مطلع أبريل من العام الجاري- تسير حسب الجدول الزمني المتفق عليه، حيث تتضمن أعمال المشروع على الرصف بالأسفلت لطريق 2830 والطرق المجاورة بطول إجمالي 3.6 كيلومتراً لتصل نسبة الطرق المرصوفة بمجمع 228 بالبسيتين بعد إنتهاء المشروع إلى 82.80%، بالإضافة لإنشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية فضلاً عن الأعمال المدنية المصاحبة.
 
يذكر أن المشروع قد أرسي من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة البحرين للمحركات بقيمة إجمالية تبلغ 495.153 دينار (أربعمائة وخمس وتسعون ألفاً ومائة وثلاث وخمسون ديناراً). وأضاف المهندس الفارع "يأتي هذا المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالنهوض بالبنى التحتية لجميع مناطق المملكة وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وخلق شبكة طرق متكاملة في المملكة، وذلك وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمملكة، حيث وضعت وزارة الأشغال نصب أعينها هذه الرؤية السامية لتنفيذ خطتها وتحديد أولوياتها بالتنسيق مع المجالس البلدية والتي تعتبر شريكاً رئيسياً للوزارة بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الخدمية المعنية.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.