خلف والعصفور يبحثان مشاريع (الأشغال) في قرى المحافظة الشمالية

نشر في : 23/07/2014

اجتمع سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال بقاعة الاجتماعات في الوزارة مع سعادة السيد علي عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية يرافقه كل من علي العربي (مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع) وماجد سيف (رئيس قسم الخدمات الهندسية والاستثمار) والسيد جهاد جعفر (مدير مكتب سعادة المحافظ) حيث تم البحث في عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة الشمالية من أعمال صرف صحي وأعمال صيانة الطرق وفتح طرق جديدة.
 
وأكد سعادة وزير الأشغال ان هذا الاجتماع يأتي بعد اللقاء التاريخي لأهالي المحافظة الشمالية بجلالة الملك المفدى، مشيراً إلى إن الهدف الذي تسعى إليه كل من الوزارة والمحافظة إنما هو دور واحد يهدف لخدمة الوطن والمواطن كونهما يعملان ضمن منظومة حكومية واحدة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات. وأوضح المهندس خلف أن هناك سلسلة من أعمال التطوير والمشاريع الحالية والقادمة تم تخصيصها لمناطق المحافظة الشمالية وقراها حيث تحرص الوزارة على توصيلها للمحافظة والمجلس البلدي من خلال تقرير شهري متكامل يتضمن شرحاً لكافة أعمال الطرق والصرف الصحي المنجزة أو التي قيد التنفيذ أو المقررة ضمن الخطط المستقبلية لضمان التعريف بما تقدمه الوزارة من خدمات بمختلف محافظات المملكة.
 
وقد عرض سعادة محافظ المحافظة الشمالية مجموعة من الطلبات من ضمنها تطوير شارع سار، تطوير شارع شارع البديع لضمان تخفيف الضغط الحاصل عليه، تطوير شارع الجنبية، إنشاء الشارع الساحلي بالتنسيق مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لمراعاة عدم التعرض للمواقع الأثرية، مشروع كوبري مدينة حمد الذي سيربط دوار 18 بشارع خليفة بن سلمان، الشارع الموازي الممتد من دوار 2 إلى داخل مدينة حمد، المرحلة الثانية المتبقية من مشروع تطوير شارع زيد بن عميرة، المداخل الرئيسية إلى أغلب القرى بالمحافظة الشمالية، ظاهرة تكدس الشاحنات عند مدخل الجسر الملك فهد وإعادة دراسة أماكن وضع العلامات التحذيرية للسواق من وجود الشاحنات، الاستعداد لمشاريع الطرق الموازية للمشاريع الإسكانية القادمة.
 
كما تم التطرق إلى موضوع إعادة تخطيط الشوارع المؤدية إلى منطقة سوق وافق بمدينة حمد بقصد التخفيف على الحركة المرورية في السوق، كذلك نوقش تحديد المسارات في كل من الهملة وبوري لكون مساحة الأرض الحالية محدودة وكون حرم الطريق ضيقاً. واختتم اللقاء بتأكيد الوكيل المساعد للصرف الصحي على أن هناك عدد من مشاريع الصرف الصحي حالياً في قرى المحافظة الشمالية (بوري، كرانة، القرية وسار) بالإضافة إلى مشروع محطة المعالجة بالمدينة الشمالية الذي سيزيد من قدرات خطوط النقل، مشيراً إلى حرص الوزارة على أن يتم ربط أعمال مشاريع الطرق بمشاريع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ضمن نفس أعمال كل مشروع بحيث تكون أعمال الصرف ومياه الأمطار تكميلية لمشاريع الطرق. وأشار العصفور إلى ضرورة أن يتم العمل وفق الأولويات في تنفيذ المشاريع الخاصة بالمحافظة الشمالية معرباً عن الأمل في أن تشهد المحافظة إقامة المزيد من المشاريع الإستراتيجية،
 
وتقدم محافظ الشمالية بالشكر والتقدير إلى وزارة الأشغال ومهندسيها على الجهود التي يبذلونها والمتعلقة بمشاريع البنى التحتية بكافة مناطق البحرين عموماً وفي المحافظة الشمالية تحديداً. حضر المقابلة المهندس خليفة المنصور الوكيل المساعد للصرف الصحي، المهندسة هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق، المهندس كاظم عبداللطيف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق، المهندس عبدالنبي الصباح مستشار الطرق والمرور، حافظ عبدالغفار رئيس الإعلام وخدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام، المهندس ماجد شرف من لجنة التنسيق والمتابعة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.