(الأشغال) تبدأ مشروع الصرف الصحي بمجمع 1048 في دار كليب

نشر في : 21/10/2014

صرحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندسة أسماء جاسم مراد بأن الوزارة قد بدأت العمل في مشروع الصرف الصحي بمجمع 1048 في دار كليب بكلفة إجمالية تصل إلى275.714 (مائتان وخمس وسبعون ألفاً وسبعمائة واربعة عشر) دينار. وأضافت المهندسة أسماء مراد أن مخطط المشروع يشمل بناء 1.2 كيلومترمن الأنابيب الرئيسية و1 كلم من الأنابيب الفرعية، وبناء 109 غرف تفتيش ومحطة ضخ واحدة مع توصيل 115 من المنازل بشبكات الصرف الصحي.
 
وأوضحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن المشروع قد تم ارساؤه من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة كراون للخدمات الإلكتروميكانيكية، حيث بدأ العمل في المشروع اعتباراً من 12 أكتوبر 2014 على أن يتم الانتهاء منه خلال سنة واحدة. وبينت مراد التأثير الإيجابي للمشروع على السكان المحليين والمقيمين في المنطقة، من حيث السماح لهم بصرف المياه العادمة الناتجة مباشرة في شبكة الصرف الصحي الجديدة عوضاً عن خزانات الصرف الصحي لتفادي المخاطر الصحية المرتبطة بفيضان المياه الملوثة، بالإضافة إلى توفير تكلفة خزانات الصرف الصحي.
 
يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال في قطاع الصرف الصحي بمختلف مناطق المملكة، كما تحرص وزارة الأشغال على التواصل الدائم مع المجالس البلدية في مختلف مشاريعها باعتبارها حلقة الوصل بين الوزارة والمواطنين لتوصيل طلباتهم واحتياجاتهم للمسؤولين والمهندسين المعنيين بالوزارة، وتسعى الوزارة بشكل متواصل إلى مضاعفة كل الجهود من أجل الإسراع في تنفيذ أعمال المشاريع المختلفة، بالإضافة إلى التأكد من حسن سير العمل وضرورة توفير أفضل الخدمات لساكني المناطق خلال فترة تنفيذ المشاريع وهو ما تحرص عليه وزارة الأشغال باعتبارها المؤسسة المهنية المسؤولة عن توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.