خلف يستعرض مع المطوع مشاريع الطرق في أولى المحرق

نشر في : 19/09/2014

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال في مكتبه بديوان الوزارة السيد محمد المطوع عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الأولى، حيث تم بحث عدد من الموضوعات المتصلة بمشاريع الوزارة واحتياجات المنطقة لتطوير البنية التحتية. وفي بداية اللقاء رحب سعادة الوزير بالعضو البلدي السيد محمد المطوع مشيدا بما تربط وزارة الأشغال من علاقة شراكة بالمجالس البلدية من خلال تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسئولين وتذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات لهم. وخلال اللقاء بحثا موقع مدرسة البسيتين الابتدائية الإعدادية للبنات، وقد أوضح المهندس خلف بأن الوزارة سعت من خلال المساحة المتاحة ضمن المخطط العام المعتمد للمنطقة إيجاد أفضل الحلول للحد من الازدحام في وقت الذروة الصباحية مما سينعكس بالشكل الإيجابي على سكان المنطقة، حيث تم التخطيط لإنشاء (20) موقف لاستخدام أولياء الأمور مع إنشاء أرصفة تمنع الوقوف الخاطئ وتعطيل الحركة المرورية في الشارع. كما قدم المهندس خلف للعضو البلدي المطوع شرحاً لمشروع المرحلة الثانية من رصف الطرق الترابية بمجمعي (226 و228) في البسيتين.
 
وذكر بأنه سيتم رصف ما يقارب 4 كيلومتراً من الطرق الترابية بمجمع (226) تستفيد منها 163 وحدة سكنية لتصل نسبة الرصف 94.8% بعد الانتهاء من أعمال المشروع، أما مجمع (228) فسيتم رصف ما يقارب 7 كليومتر من الطرق الترابية تستفيد منها 645 وحدة سكنية وسوف تصل نسبة الطرق المرصوفة إلى 82% عند الانتهاء من المشروع. مشيرا إلى أن هذا المشروع تتضمن أعماله إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار متصلة بالشكبة في المنطقة كذلك تنفيذ أعمال الإنارة ومتطلبات السلامة المرورية من تركيب العلامات الإرشادية ومرتفعات تخفيف السرعة، حيث ستبدأ أعمال المشروع خلال الشهر الجاري.
 
ومن جانبه صرح محمد المطوع العضو البلدي ممثل الدائرة الأولى بمحافظة المحرق "البسيتين " بأن اجتماعه مع سعادة المهندس عصام بن خلف وزير الاشغال لمتابعة ما تم توجيهه من قبل صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن رصف الطرق الترابية بالبسيتين واعمال الانارة وتصريف مياه الامطار، والعمل على إيجاد الحلول بشأن الازدحام المترقب عند مداخل مدرسة البسيتين الابتدائية الاعدادية للبنات، وقد أوضح بأنه سوف يتواصل مع الأهالي لعرض ما تسعى إليه الوزارة من حلول لتلبية متطلبات الأهالي. وتطرق المطوع خلال اللقاء الى الازدحام المروري على شارع الغوص ومعانات أهالي البسيتين خلال فترتي الصباح والظهيره وقد تفهم الوزير ذلك وأوضح بأن الوزارة تعمل لإيجاد بدائل لمخارج جديدة للبسيتين للعمل على راحة المواطنين وسوف تنسق مع المجلس البلدي لمناقشة هذه البدائل.
 
وأشاد المطوع بحسن استقبال وحفاوة الترحيب من قبل سعادة وزير الاشغال شخصيا وتفهم الوزير لكل مطالب المواطنين في مجال خدمات البنية التحتية. وفي ونهاية الاجتماع تقدم المطوع بالشكر والثناء لرئيس الوزراء الموقر على توجيهاته السديدة اللتي تمس احتياجات أهالي البسيتين خاصة ومحافظة المحرق عامة وأثنى على وزير الاشغال في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنسيق والتعاون مع المجالس البلدية.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.