اعمال رصف الطرق الترابية في سند مجمعي 743-745

نشر في : 18/11/2014

صرح المهندس رائد محمد الصلاح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال بان نسبة الانجاز في مشروع رصف الطرق الترابية في سند بمجمعي 743-745 وطريقي 4394 و 4580 والطرق المحيطة بلغت 72%.

ويأتي ذلك ضمن برنامج عمل الحكومة الموقرة بتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة والتي تلبي متطلبات المواطنين وحاجتهم اليومية من خدمات البنى التحتية .

وقال الصلاح بان أعمال المشروع تتضمن رصف طرق بطول إجمالي ثلاثة كيلومتر وإنشاء البنية التحتية بالإضافة لمواقف للسيارات وشبكات لتصريف مياه الأمطار، كما يشمل المشروع وضع قنوات أرضية لإستخدامها من قبل الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والإتصالات) تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً وتركيب أعمدة الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرق.

واشار المهندس رائد الصلاح الى انه وتنفيذاً لتوجيهات سعادة وزير الاشغال في زيارته التفقدية السابقة للموقع، فقد تم زيادة عدد خزانات شبكة تصريف مياه الأمطار ، وزيادة حجمها لتستوعب كميات مياه الأمطار المتوقع هطولها خلال موسم الأمطار. الجدير بالذكر انه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة الوردي للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 517.507 دينار (خمسمائة وسبعة عشر ألفاً وخمسمائة وسبعة ديناراً).

ومن المؤمل أن يخدم المشروع 408 وحدة سكنية، ويهدف للوصول إلى نسبة رصف 85.10% لطرق المجمع. وتعمل الوزارة على التنسيق مع الجهات الخدمية الاخرى ذات الصلة بالمشروع لتفادي اي عوائق تتسبب في تأخر المشروع ، للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والانتهاء منه في الموعد المحدد. وتعتذر وزارة الاشغال عن اي ازعاج خلال فترة تنفيذ المشروع ، وتشكر المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالاشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.