(الأشغال) تنتهي من تأهيل شارع المزارع بالجسرة

نشر في : 17/04/2014

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس رائد محمد الصلاح بأن الوزارة قد أنتهت من تطوير وتأهيل تقاطع شارع المزارع بالجسرة بطول 5.7 كم حيث يخدم هذا الشارع 204 وحدات سكنية. وأشار الصلاح إلى أن خطة التطوير قد شملت تأهيل شارع المزارع من تقاطعه مع شارع 2 بمجمع 1002 شمالاً إلى تقاطعه مع شارع زيد بن عميرة جنوباً. يذكر بأن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة المحركات البحرينية بتكلفة إجمالية قدرها 698.812 دينار (ست مائة وثمان وتسعون ألفاً وثمان مائة واثنا عشر ديناراً).
 
وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق "أشتملت أعمال المشروع إعادة رصف الطريق بطبقة إسفلتية جديدة بعد أن تم تعديل إستوائية سطح الطريق لمنع تجمع مياه الأمطار بالاضافة لمعالجة الأجزاء المتضررة من الشارع، كما تم تثبيت العلامات المرورية الأرضية الجديدة التي تبين اتجاه ومسار المرور الى جانب اعمال الدهانات الأرضية. وأضاف الصلاح بأن أعمال صيانة شارع المزارع ستزيد من عمر الطريق مابين 15-20 عاماً وستجنب الشارع المزيد من العطب الذي إذا أستمر بدون صيانة ستكون المعالجة اللاحقة أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء طريق جديد بتكلفة كبيرة جداً.
 
يذكر بأن تنفيذ أعمال تطوير وتأهيل شارع المزارع قد أستدعت بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على عدة مراحل، وتتقدم وزارة الأشغال بجزيل الشكر للمواطنين والمقيمين ومستخدمي الطريق لتعاونهم وتقيدهم بالاشارات المرورية الارشادية في موقع العمل، كما تعتذر عن أي إزعاج تسببت بها أعمال التطوير. وتعتبر هذه المشاريع شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين و لرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.