خلف يتفقد مراحل الانجاز بمشروع الصرف الصحي بالنبيه صالح

نشر في : 14/07/2014

قام سعادة وزير الأشغال المهندس عصام بن عبدالله خلف بجولة ميدانية تفقد خلالها سير أعمال التنفيذ في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بمنطقة النبيه صالح. وخلال الجولة (التي رافقه فيها كل من المهندسة أسماء جاسم مراد مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي، المهندس داوود خلف رئيس قسم الإنشاءات، والمهندس ناصر منتصر مدير المشروع) طاف سعادة وزير الاشغال ومرافقوه عدداً من مناطق جزيرة النبيه صالح واستمعوا إلى شرح مفصل حول العقبات التي تعترض سرعة الانجاز، حيث وعد المهندس خلف بالعمل على تذليل تلك العقبات والسعي إلى ايجاد مخارج لضمان الايفاء باستمرار الأعمال في المشروع من أجل تقليل الازعاج الذي يتعرض له المواطنون والمقيمون موجهاً إلى ضرورة البدء في رصف المناطق التي يتم الانتهاء من العمل فيها بعد استكمال توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي.
 
وشدد سعادة وزير الأشغال على أن مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة النبيه صالح هو مشروع خدمي يهدف لتوصيل جميع منازل الجزيرة بشبكة الصرف الصحي العامة بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار للمنطقة. ومن المتوقع أن يبلغ أطوال المواسير بالمشروع حوالي 26 كيلومتر وعدد المنازل التي سيتم توصيلها حوالي 400 منزل، كما أن المشروع يشتمل على محطة واحدة لضخ مياه الصرف الصحي، ويخدم المشروع مناطق في جزيرة النبيه صالح تشمل مجمعات 380، 381، 382. يذكر أن نسبة الانجاز في المشروع قد بلغت حتى الآن حوالى 60%، وكان قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة جلال العالي وأولاده بقيمة 493/4.740.178 دينار، حيث بدء في المشروع يوم 11 ديسمبر 2011، علماً بأن الإشراف على التنفيذ تقوم به الشركة الاستشارية إم. دبليو. إتش. خنجي، وقد طرأ تأخر في أعمال التنفيذ بسبب تعديل مكان محطة الضخ عن المكان الأصلي المتفق عليه حسب عقد العمل، مما نجم عنه بعض التأخير وتبعه انتظار الحصول على الموافقات اللازمة، علماً بأن وزارة الأشغال أخذت زمام المبادرة للتقليل من تداعيات هذا التأخير على قاطني الجزيرة وقررت الشروع فوراً في توصيلات المنازل دون انتظار انتهاء بناء محطة الضخ كما كان تقليداً متبعاً في المشاريع السابقة من منطلق حرص الوزارة على أن ينعكس ذلك ايجابياً على الحياة اليومية لسكان الجزيرة بحسب شرح مدير المشروع المهندس ناصر منتصر، ومن جهته وجه سعادة وزير الأشغال إلى ضرورة التعاون كفريق عمل لإنجاز وإكمال المشروع في أسرع وقت وكذلك على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير جميع عوامل السلامة في مواقع العمل، مع التقيد التام بتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة في إنجاز جميع الأعمال والحرص على راحة القاطنين في تلك المنطقة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.