وزير الأشغال يبحث مع النصوح مشاريع الطرق في الدير وسماهيج

نشر في : 14/04/2014

استقبل سعادة وزيرالاشغال المهندس عصام بن عبدالله خلف السيد علي عبدالله النصوح عضو مجلس المحرق البلدي للدائرة السادسة حيث تم بحث طلبات أهالي منطقتي الدير وسماهيج المتعلقة بالطرق والصرف صحي. وخلال اللقاء أشاد المهندس خلف بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارة الأشغال والمجالس البلدية، سواء عن طريق الزيارات الميدانية أو الإجتماعات الدورية بين المسؤولين بالوزارة والمجلس البلدي، الأمر الذي يعزز التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والمجالس البلدية عموماً. وأضاف سعادة وزير الأشغال أن هذا اللقاء يندرج ضمن التواصل والتنسيق مع المجالس البلدية، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم خدماتها لكل المواطنين بكل المناطق، من خلال برامج مرحلية لإنجاز العديد من الخدمات والمشروعات لعدد كبير من المناطق، كما وجّه سعادته إلى ضرورة التواصل مع ممثلي المجلس البلدي في المنطقة وتوفير كافة الخدمات ضمن الخطط التي تقوم الوزارة بإعدادها لتوفير ما تحتاج إليها المنطقة وفق أولويات يتم الاتفاق عليها مع أبناء المنطقة وممثليهم من النواب والبلديين. حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس خليفة المنصور، المهندسة هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق، المهندس إبراهيم سوار مهندس مشاريع الوزارة بالمحرق، المهندس ماجد شرف من لجنة التنسيق والمتابعة والسيد حافظ عبدالغفار رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع.
 
وخلال اللقاء قدم المهندس خلف للعضو البلدي النصوح شرحاً لمشاريع صيانة الطرق التي تم انجازها من قبل وزارة الاشغال والمتمثلة في إعادة رصف شارع سماهيج وبعض الطرق المحيطة بمجمع 234 (تم التنفيذ)، فتح الطرق 3430 -3415 بمجمع 234 (تم التنفيذ)، إعادة رصف شارع 17 بمجمع 234 (تم التنفيذ)، فتح الطريق 3135 بمجمع 231 (تم التنفيذ)، فتح الطريق 3650 بمجمع 236 (تم التنفيذ)، إعادة تأهيل شارع 24 بمجمع 233 (تم التنفيذ). كما قدم سعادة وزير الأشغال شرحاً لمشاريع إنشاءات الطرق التي تم انجازها والتي تمثلت في طريق 3129 والطرق المحيطة بمجمع 231 في الدير، فتح الطرق الجديدة في سماهيج طريق 3655 والطرق المحيطة بمجمع 2362، فتح طريق 3655 – سماهيج مجمع 236 و236 .
 
أما في ما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي فإنه ما تزال الأعمال متواصلة في مشروع الشبكة المحدودة لمصارف مياه الأمطار ضمن الحزمة 2A (المرحلة الثانية) حيث تم البدء بالمشروع في أكتوبر 2011. من جهته طرح السيد علي عبدالله النصوح عدداً من المواضيع التي تخص الدائرة السادسة من ضمنها: طلب تبليط شارع سماهيج من مدخل مركز الدير الصحي إلى نهاية الشارع مع وضع أرصفة على الجانبين وإنشاء مواقف للسيارات، رصف شارع سماهيج وشارع 17 وطريق 3643 إعادة رصف شارع ريا (يتم القيام بأعمال الصيانة الدورية للشارع المذكور بالتنسيق مع مهندس المنطقة والعضو البلدي ممثل الدائرة)، تبليط شارع الدير رقم (25) من مدخل النادي القديم إلى نادي الدير الجديد، إنشاء مواقف للسيارات في الأرض الواقعة شمال مأتم الإمام علي وكذلك طريق رقم 3317 بمجمع 233. وتقدم النصوح بالشكر والتقدير إلى مسؤولي وزارة الاشغال على إدراج قريتي الدير وسماهيج ضمن برنامج تطوير القرى وعلى الجهود التي يبذلها مهندسو الوزارة في سبيل النهوض بمستوى البنية التحتية في مختلف مناطق المحرق.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.