وزير الأشغال يستقبل سامسونغ الهندسية بمناسبة تدشين محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي مؤخرا

نشر في : 10/08/2014

استقبل سعادة وزير الأشغال المهندس عصام بن عبد الله خلف بمكتبه في ديوان الوزارة السيد محمد حمادة الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ الهندسية والسيد رايان كانغ مدير المشاريع، لتنفيذهم مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف وهو أول مشروع ينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث أهديا لسعادة الوزير درع تذكاري للمشروع بمناسبة تدشينه مؤخرا. وفي بداية اللقاء رحب سعادة وزير الأشغال بالحضور مشيداً بجهودهم في تنفيذ مشروع محطة المحرق لمعالجة الصرف الصحي والتي اثمرت بنتائج مشرفة، وماتتمتع به الشركة من خبرات عالية المستوى معرباً عن أمله في مزيد من التعاون على مستوى المشاريع الكبرى الاستراتيجية.
 
واضاف سعادته بان التأثير الايجابي للمحطة ليس فقط على محافظة المحرق وانما يمتد ليشمل منظومة الصرف الصحي في جميع مناطق المملكة، مؤكدا بأن عدد بلاغات الصرف الصحي قد انخفضت بصورة ملموسة مع تدشين المحطة، كما تم حل مشكلة انزعاج المواطنين والمقيمين من الروائح الى جانب تخفيف العبء بشكل كبيرعلى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي ونظام نقل مياه الصرف الصحي . واشار سعادة الوزير في لقاءه بضرورة زيادة كمية إنتاج المياه المعالجة عالية الجودة والتي يتم إعادة تدويرها لاستخدامها في الزراعة والري وفي الأغراض الصناعية، داعيا المصانع الاستفادة من تلك المياه.
 
ويعد مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي أحد أهم المشاريع الاستراتيجية المدرجة ضمن خطط وزارة الأشغال في لامركزية محطات المعالجة، وهو المشروع الذي ساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع الصرف الصحي في ظل التطور والتوسع العمراني المتزايد الذي تشهده المملكة، كما يمثل المشروع نموذجاً بارزاً لدعم الحكومة وتشجيعها للشراكة والتعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية في مجالات البنية التحتية.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.